القائمة الرئيسية

الصفحات

13 خطوة ذكية يجب اتباعها في 2022 للنجاح عبر وسائل التواصل الاجتماعي

 

13 خطوة ذكية يجب اتباعها في 2022 للنجاح عبر وسائل التواصل الاجتماعي

 

بعد عام 2021 تحت علامة Covid-19، تغيرت الاتجاهات. تعد الشبكات الاجتماعية، أكثر من أي وقت مضى، رابطًا لتنشيط مجتمعك وحتى توسيعه.

بفضلهم، ستتمكن من إنشاء حركة مرور أكثر كفاءة وأفضل، وستكون قادرًا على جذب أهداف جديدة والاحتفاظ بعملائك. ومع ذلك، لتحقيق ذلك، يجب عليك أيضًا مراعاة الاتجاهات الجديدة.

إليك الأشياء التي يجب عليك متابعتها في عام 2022 لتعزيز إمكاناتك على الشبكات الاجتماعية.

 

1. عودة التسويق على الطراز القديم

حتى بضعة أشهر مضت، كان المسوقون يعملون بلا كلل من أجل الابتكار. اليوم انعكس الاتجاه تمامًا. على خلفية الأزمة الصحية، يحتاج المستهلكون بشدة إلى الطمأنينة ويتوقع المتخصصون عودة قوية للتسويق القديم.

للتذكير، يتضمن هذا النوع من التسويق طرقًا كلاسيكية جدًا مثل الاتصال الهاتفي وتوزيع النشرات والعناصر الإعلانية وعروض المنتجات وبطاقات الولاء وما إلى ذلك.

الهدف هو إعادة الاتصال مع الإنسان بعد حرمانه منه لفترة طويلة، ولكن أيضًا لمكافأة الولاء. بالطبع، بفضل الشبكات الاجتماعية، يمكن حتى أن تظهر أدوات جديدة.

 

2. يكتسب التسويق التحادثي زخماً

لقد أشرنا للتو إلى أن التسويق على الطراز القديم بدأ في العودة.

لنفس الأسباب، سوف يكتسب التسويق الحواري قوة. هدفه هو التواصل بشكل أفضل مع مجتمعه ومنحهم الفرصة للتعبير عن أنفسهم. يعتمد التسويق التحادثي على التفاعل الشخصي مع أعضاء مجتمعه. وبالتالي، يشعر كل عضو بالتقدير والأهم من ذلك كله الطمأنينة.

هناك طرق عديدة للتواصل مع جمهورك على الشبكات الاجتماعية. من بين هؤلاء:

 

messenger

ال WhatsApp

استطلاعات الرأي

 

3. القصص (stories (لا تزال في دائرة الأضواء

كما تعلم، تضاعفت وسائل الاتصال لعدة سنوات. يتم وضع المقالات الآن جنبًا إلى جنب مع مقاطع الفيديو والبودكاست، والتي لا تزال تتمتع بشعبية كبيرة.

القصص، المحتوى العابر، انفجرت. إنها تتيح لك التواصل بشكل مختلف وتشجع مستخدمي الإنترنت على الاتصال كثيرًا حتى لا يفوتك أي شيء. القصص مفيدة بشكل خاص للاتصال الحدث.

 

4. أبلغ بخلاف ذلك

لقد تغيرت المعلومات مع الإنترنت.

اليوم، من السهل العثور على المعلومات، ولكن قبل كل شيء من السهل جدًا العثور على المعلومات الخاطئة، بسبب الأخبار الزائفة المروعة للغاية. يتم مشاركة هذه المعلومات بقدر ما يتم مشاركة الآخرين ولكن قبل كل شيء، فهي مصدر للتوتر.

في الوقت الذي نقضي فيه وقتًا على الإنترنت أكثر من مشاهدة التلفزيون، من المهم توفير المعلومات الصحيحة لمستخدمي الإنترنت. تأكد دائمًا من التحقق من مصادرك ولا تتردد في الاستشهاد بها.

 

الفكرة الجيدة

جلب المهنيين نداء لمستخدمي الإنترنت. إنه نهج لم يعد من الممكن إثبات فوائده، وقد ظل كذلك منذ عدة سنوات. لذلك، في عام 2022، من الحكمة المثابرة في هذا الاتجاه.

 

5. إعادة تدوير المحتوى الخاص بك

يكاد لا يكون بعض المحتوى الخاص بك قديمًا، فهذه هي المحتويات الشهيرة دائمة الخضرة.

البعض الآخر، على العكس من ذلك، لم يعد له صلة في غضون أسابيع أو أشهر قليلة. بدلاً من حذف هذه الصفحات، يمكنك إعادة تدويرها وتحديثها. أحد الاتجاهات الحالية هو إعادة المزج. بالإضافة إلى السماح لك بالتواصل بتكلفة أقل، تسمح لك إعادة المزج بلعب بطاقة الأصالة.

 

من الممكن أيضًا القيام بذلك باستخدام TikTok!

 

الفكرة الجيدة

إذا كنت ترغب في إعادة تدوير المحتوى الخاص بك، فكن على دراية بأن أحد اتجاهات 2022 هو المراهنة على مقاطع الفيديو القصيرة. ينصح المتخصصون بعدم تجاوز 30 ثانية. وهذا عكس الإعلان التليفزيوني، فهو أطول وأطول!

 

6. تعزيز الألعاب الاجتماعية

أصبحت الألعاب الاجتماعية أكثر ديمقراطية، والآن حان الوقت للاستفادة الكاملة منها. سيكون هذا أحد أهدافك في عام 2022.

هذا النهج يجعل من الممكن إشراك مستخدمي الإنترنت وقبل كل شيء لتنشيط مجتمعك. بفضل Social Gaming، يمكنك إظهار كل الأصالة التي يتوقعها جمهورك، والترفيه عنهم، وحتى التواصل بشكل مختلف.

هناك العديد من الطرق لاستغلال الألعاب الاجتماعية. يمكنك إعداد علامة تصنيف أو حتى دمج علامتك التجارية في لعبة، كما يمكنك استخدام أدوات معينة مثل كاميرا الويب أو الواقع المعزز. الهدف هو تقديم تجارب جديدة لجمهورك.

 

7. التواصل بشأن التزاماتك

مع أزمة Covid-19، تغيرت العقليات. يختار المستهلكون منتجاتهم وخدماتهم بناءً على الشركة وخاصة صورة علامتها التجارية. يتم تفضيل الشركات الملتزمة بالمجتمع المحلي وتلك التي تدعم القضايا الرئيسية اليوم.

يبحث المستهلكون عن أكثر من مجرد منتجات وخدمات. يريدون التجربة والانتماء إلى مجتمع.

 

8. تكاثر المجموعات الخاصة

نظرًا لأن عددًا متزايدًا من الأشخاص لم يعودوا يرغبون في الكشف عن حياتهم للجميع على حائطهم ولأن الاتجاه نحو إزالة السموم الرقمية، فإن المجموعات الخاصة تكون ناجحة للغاية.

في الواقع، يريد أعضاؤها تخصيص وقت أقل لمشاركتهم على الشبكات الاجتماعية. لذلك فهم يفضلون التفاعلات الأكثر جدوى من خلال الاقتراب من أولئك الذين يشبهونهم كثيرًا أو على الأقل يشاركونهم شغفًا أو رغبة مشتركة.

يمكننا الاستشهاد، على سبيل المثال، بمنصات مثل discord، وclubhouseومؤخرًا Twitter مع علامة تبويب "المجتمعات" الجديدة لتجميع المجموعات حول الموضوعات، مما يجعل التبادلات مستهدفة وملائمة تمامًا.

الأمر متروك للعلامات التجارية في عام 2022 لتجد مكانًا لها في مجموعات خاصة دون أن يُنظر إلى وجودها على أنه تدخل سلبي ...

 

9. الأصالة قبل كل شيء

كما نعلم، غالبًا ما تكون وظيفة المؤثرين هي إعطاء صورة مثالية للمنتجات أو الخدمات التي يروجون لها. لذلك لا يتردد البعض في "تصحيح" الواقع قليلاً حتى لا يُظهر أي عيب. وبالتالي فإن Instagram هو كتالوج للصور الرائعة التي لا يمكن إلا أن تجعلك تسيل لعابك ...

هنا فقط، لا ينخدع مستخدمو الإنترنت، والحاجة إلى الأصالة المطلوبة بالفعل في عام 2021 تؤكد نفسها وتصبح عصرية في عام 2022.

بدلاً من المحتوى السلس والكمال، يبحث عن المحتوى الذي قد توجد فيه عيوب طفيفة لأن هذا بالتأكيد أكثر صحة. لن يترددوا في استشارة آراء المستخدمين الآخرين في العديد من المواقع قبل اتخاذ قرار شراء منتجك.

 

10. TikTok، تطبيق أصبح ضروريًا

تذكر، قبل عامين كنا نخبرك عن ظاهرة TikTok. تم استغلال التطبيق من قبل جميع العلامات التجارية التي أرادت جذب جمهور شاب. اليوم أصبح ضروريًا وسيستمر نجاحه في عام 2022

كعمل تجاري أو محترف، تحتاج إلى إظهار وجودك على Facebook وTwitter وInstagram وYouTube.

بالطبع، يتم اختيار وسائل الاتصال وفقًا لطبيعة نشاطك وأهداف استراتيجية الاتصال الخاصة بك. في عام 2022 كما في عام 2021، يجب ألا تتجاهل TikTok التي تضم اليوم 14.9 مليون مستخدم نشط في فرنسا مقابل 4 ملايين في عام 2019. لا تزال الشبكة الاجتماعية تتوسع!

 

11. ظهور المؤثرات الدقيقة

حتى الآن، أعطت العلامات التجارية أهمية كبيرة لعدد المشتركين عندما أرادوا تجنيد مؤثر لأنه منحتهم الفرصة للوصول إلى جمهور أوسع.

 

حذار

ومع ذلك، يوضح هذا النموذج حدوده لأن المؤثرين الكبار سيكونون بعيدين جدًا عن مستهلكي العلامة التجارية.

وبالتالي، ينبغي أن يكون عام 2022 علامة على صعود أصحاب النفوذ الجزئي. من المسلم به أن هذا الأخير لديه عدد قليل من المشتركين، لكن لديهم القدرة على إشراك المستهلكين والاقتراب منهم.

بعبارة أخرى، سيكون هناك القليل من التألق والمزيد من الأصالة، وهو ما يجب أن يقدره المستهلكون في وقت يتعرض فيه المؤثرون الأوائل لانتقادات متزايدة.

 

12. بودكاست يغزو الشبكات الاجتماعية

بينما ارتفع استهلاك البودكاست منذ عام 2020، لا سيما في الولايات المتحدة، يبدو أن عام 2022 قد يكون العام الذي تنتشر فيه هذه البودكاست على نطاق واسع بفضل وسائل التواصل الاجتماعي.

يجب أن يقال إن خبراء التسويق قد أدركوا إمكانات هذا النوع من المحتوى ولذلك يجب عليهم السعي لاستغلالها في استراتيجية تسويق المحتوى الخاصة بهم.

ليس من المستغرب إذن أن تغزو البودكاست الشبكات الاجتماعية. ومع ذلك، يبقى أن نرى ما إذا كانت ستنجح وما إذا كانت ستنجح في التخلص من الفيديو، والذي يعد اليوم بمثابة التنسيق المرجعي لإشراك مستخدمي الإنترنت.

 

13. دائما محتوى أكثر ... في الواقع المعزز؟

إن تقديم محتوى مباشر على الشبكات الاجتماعية ليس بالأمر الجديد حقًا، ولكن في عام 2022، يجب أن يكون عددهم أكثر وأكثر.

يفسر هذا بشكل أساسي من خلال حقيقة أن هذا المحتوى جذاب للغاية - حقيقة أن القدرة على التواصل مباشرة مع العلامة التجارية أو ممثلها تميل إلى تقريبنا منها - ولكن أيضًا من خلال حقيقة أن الواقع المعزز يضاعف مجال الاحتمالات..

في الواقع، ليس من أجل لا شيء أن تتمتع جميع الشبكات الاجتماعية بميزة AR. في الوقت الحالي، يسمح لك بشكل أساسي بتطبيق الفلاتر على المحتوى المباشر الخاص بك، ولكن هذه التكنولوجيا لديها مثل هذه الإمكانات التي من المتوقع حدوث مفاجآت من هذا العام الجديد.

في حين أن "التخلص من السموم الرقمية" له العديد من المتابعين، فقد أدركت العلامات التجارية أنه يتعين عليهم تغيير طريقتهم في القيام بالأشياء على الشبكات الاجتماعية.

 

جيد ان تعلم

وبالتالي ، في عام 2022 ، يجب أن تكون الجودة مفضلة على الكمية ، وينبغي بذل كل شيء لتصميم محتوى جذاب بشكل خاص (البودكاست ، والمحتوى الحي مع الواقع المعزز ، وما إلى ذلك). يجب أن تجد الأصالة أيضًا مكانًا حقيقيًا في اتصالات العلامة التجارية.

أخيرًا، ستوفر ظاهرة TikTok فرص اتصال جديدة سيتعين على العلامات التجارية تعلم اغتنامها. الأمر متروك لك الآن لتوقع اتجاهات 2022 للشبكات الاجتماعية في استراتيجيات تسويق المحتوى الخاصة بك.

تعليقات

التنقل السريع