القائمة الرئيسية

الصفحات

أهم 5 إستراتيجيات لبناء روابط خلفية عالية الجودة لتقوية موقعك؟

 

أهم 5 إستراتيجيات لبناء روابط خلفية عالية الجودة لتقوية موقعك؟
أهم 5 إستراتيجيات لبناء روابط خلفية عالية الجودة لتقوية موقعك؟

 

5 إستراتيجيات للحصول على روابط خلفية عالية الجودة؟ لا ولكن بجدية، هل هذا كل ما عليك فعله؟!؟ قد يكون هذا هو رد فعلك الأول، خاصةً إذا كنت قد تعرقت بالفعل من قبل عند إنشاء محتوى نصي عالي الجودة، وحول تحديد إستراتيجية التسويق الخاصة بك، ثم نهج تحسين محركات البحث الخاص بك ...

في الواقع، لا يجب أن تعتبر الروابط الخلفية عالية الجودة عبئًا إضافيًا وعديم الفائدة، بل كوسيلة لتسليط الضوء، على وجه التحديد، على كل العمل الذي أنجزته في المنبع ... الروابط الخلفية هي روابط نصية تشعبية، من مواقع أخرى وتشير إلى موقعك. يلعبون دورًا مهمًا في بناء سمعتك الإلكترونية.

بمجرد أن يكون لديك مدونة، تدخل هذا السباق حيث يحاول كل موقع الحصول على أفضل المواقع وعدد متزايد من الزوار.

لذلك فقد طورت إستراتيجية تحسين محركات البحث (SEO) من خلال متابعة تطور معايير تحسين محركات البحث (SEO) التي وضعتها Google. على الرغم من كل ما تبذلونه من جهود، فأنت تكافح لوضع نفسك في أعلى القائمة ولم يعد عدد الزيارات إلى مدونتك يتغير.

هل فكرت في الروابط الخلفية، هذه الروابط من مصادر خارجية تشير مباشرة إلى مقالاتك؟ ومع ذلك، فهو أحد أهم العوامل التي يجب مراعاتها لتحسين موقعه على Google.

للحصول على روابط خلفية عالية الجودة، اتبع هده الإستراتيجيات المهمة و ستندهش من مدى فعاليتها.

 

5 إستراتيجيات لبناء روابط خلفية عالية الجودة

1. تطوير محتوى عالي الجودة

إذا لم تكن منشورات المدونة الخاصة بك مثيرة للاهتمام، أو إذا كانت جودة كتابتك تترك شيئًا مرغوبًا فيه، فلا تتوقع الحصول على روابط خلفية. عليك أن تجعل الآخرين يرغبون في نقل المحتوى الخاص بك، لذا فإن الجودة هي المفتاح.

إن كتابة المقالات بالكيلومتر، دون مراقبة وثائقية متعمقة وبدون تدقيق نحوي ليس مكسبًا قصير المدى: إنه ببساطة انتحار من حيث السمعة الإلكترونية. يتضاعف الوصول إلى المعلومات مع الإنترنت، وبالتالي تزداد متطلبات القراء، من حيث الجوهر والشكل، بشكل متناسب.

لذا استهدف على المدى الطويل: الحصول على عدد قليل من المقالات الأنيقة والمكتوبة جيدًا والمراجعة جيدًا أفضل من مجموعة كبيرة من المقالات ذات الجودة الرديئة التي ستعكس صورة متدهورة لعلامتك التجارية.

ستتم أيضًا مشاركة أنواع معينة من المحتوى بسهولة أكبر.

القوائم: يمكن أن تصبح المقالة في شكل قائمة فيروسية بسرعة كبيرة. بشكل عام، يحظى جانبها الإيقاعي والذاكرة بشعبية كبيرة. إنها أيضًا طريقة لتصنيف العناصر (وبالتالي اقتراح "أفضل 5" فعال دائمًا على سبيل المثال) أو اقتراح حلول تقنية في شكل سهل الاستخدام.

التنزيلات المجانية: إذا قدمت موارد مجانية (عالية الجودة) للتنزيل، فستنتشر الكلمات بسرعة. الميزة هي أن المحتوى الخاص بك يظل متاحًا في وضع عدم الاتصال، ويمكنه الانضمام إلى ملفات كمبيوتر المستخدم الخاص بك، وما إلى ذلك: إنها طريقة جيدة لإنشاء تقارب أول معه. يتيح ذلك توزيعًا مختلفًا لمحتوى موقعك: عبر مفتاح USB، أو حتى في نسخة مطبوعة (مما يسمح لك أيضًا بالوصول إلى الجماهير الأقل ميلًا للتقنيات الجديدة، وما إلى ذلك).

المقابلات: سيكون الخبراء الذين تمت مقابلتهم أول من يشارك المحتوى الخاص بك على مدوناتهم و / أو شبكاتهم الاجتماعية، وستكتسب المصداقية. أيضًا، يجلب شكل الحوار الأصالة وإيقاعًا أكثر حيوية لمحتوى النص الخاص بك.

نصيحة: يمكنك تقديم مقابلة عبارة عن نسخة مكتوبة من مقطع فيديو متاح أيضًا على موقعك. وبالتالي تقوم بتوسيع جمهورك عن طريق مضاعفة الوسائط، دون مهمة إنشاء محتوى جديد من الألف إلى الياء.

مقارنة بين المنتجات أو الخدمات: إذا انتهى بك الأمر إلى الإعلان عن المنتج الذي تعتقد أنه الأفضل، فيمكنك التأكد من أن الشركة المعنية ستشارك مقالتك. يتيح لك تقديم مقارنة مفصلة أيضًا قتل عصفورين بحجر واحد. أولاً، ستمنحك الشركة ذات التصنيف الجيد ميزة ظهورها الخاص. ثم، من وجهة نظر القراء: يتمتع معظم مستخدمي الإنترنت بمكان ضعيف للترتيب، والذي غالبًا ما يساعد في اتخاذ قرار الشراء بعد البحث الشخصي الذي يصعب أحيانًا وضع حد له بمفردك.

الرسوم البيانية: هذه واحدة من أفضل الطرق للحصول على روابط خلفية من وسائط معروفة. على سبيل المثال، تشارك Mashable وHuffington Post وThe Vergeالرسوم البيانية بانتظام. لماذا ا؟ بفضل الكفاءة التركيبية الخاصة بالرسوم البيانية، والتي تجمع بمهارة الأشكال والصور. يتوافق تنسيق الرسوم البيانية جيدًا مع الاستهلاك السريع المتزايد للمعلومات، مع تراجع الصحافة المكتوبة إلى أرباح الصحافة الإلكترونية التي تفضل المزيد من الانطلاق. يمزج الإنفوجرافيك بين جدية الأشكال وجاذبية الصورة، الأمر الذي سيجذب انتباه مستخدم الإنترنت بسهولة أكبر من مقال طويل.

 

2. روج للمحتوى الخاص بك

يعد تطوير المحتوى عالي الجودة أمرًا جيدًا، ولكن لا يزال يتعين عليك جعله معروفًا.

تتوفر لك العديد من الحلول. على سبيل المثال، يمكنك التعليق على المدونات التي تتعامل مع نفس الموضوع من أجل التعريف بنفسك.

أهم 5 إستراتيجيات لبناء روابط خلفية عالية الجودة لتقوية موقعك؟


أخيرًا، لا تنس وسائل التواصل الاجتماعي. يمكنك إنشاء صفحة على Linkedin و / أو Facebook تشارك منها مقالاتك ومحتويات أخرى أو حتى محاولة الاتصال بالأشخاص المؤثرين على Twitter.

تنبيه:

ومع ذلك، لكي تحدد بوضوح مع هؤلاء الأشخاص الرسالة التي يجب أن تنقلها إلى علامتك التجارية، لأن الحد من عدد الأحرف الخاصة بتويتر يفضل الميل إلى التبسيط. 

3. عرض المدونات الضيف ngGuest Bloggi

بالإضافة إلى الحصول على رابط خلفي، سيسمح لك التدوين الضيف بتطوير سمعتك السيئة. يمكن أن يظهر بطريقتين: إما أن يكون موقعك هو الذي يدعو مؤلفًا غير عادي (في شكل مقال أو مقابلة)، أو أنه موقع آخر ينشر إحدى مقالاتك. في هذه الحالات، يكون الهدف هو تبادل الممارسات الجيدة، والذي يسمح لكل من الشركاء بالاستفادة من الرؤية وشبكة الآخر.

ومع ذلك، من المهم اختيار المواقع التي يمكنك إرسال مقال عليها بعناية لأنك تذكر أن هدفك هو الحصول على رابط جودة. لذا، قم بإجراء بحث بسيط على المواقع التي تتعامل مع نفس الموضوع الذي تتناوله واختر تلك التي تمت الإشارة إليها جيدًا بالفعل بواسطة Google.

هناك أيضًا منتديات، مثل Quora، حيث يمكنك فتح مناقشة ونشر رابط إلى مدونتك. ومع ذلك، كن حريصًا على أن تظل متحفظًا حتى لا تعمل مناقشتك كثيرًا كإعلان مفتوح على موقعك. نظرًا لأن أيام التسويق الخارجي (التي تفرض صراحةً الإعلان العام على موقعهم على القارئ) معدودة: بعد التعرض المفرط، أصبح مستخدمو الإنترنت الآن "مدرعون" و "محصنون" ضد الإعلانات المنتشرة وغير المخصصة.

من الأفضل أولاً الاهتمام بصورتك كمستمع خبير، من خلال قراءة رسائل المشاركين في المنتدى بعناية لتحديد مجالات اهتمامهم وتوقعاتهم، قبل الرد وفقًا لذلك.

إذا كان المؤلف الذي تدعوه إلى موقعك يتمتع بسمعة طيبة، فستنعكس هالته على موقعك. سيخلق هذا تأثيرًا مفاجئًا ويعزز موقعك، مثل مقدمة كتبها كاتب مؤثر يرغب في الترويج لروائي مبتدئ.

بالإضافة إلى ذلك، يؤسس تدوين الضيف علاقة مربحة للجانبين، حيث سيستفيد المؤلف من قنوات الرؤية والترويج لموقعك، بينما سيستفيد موقعك منه. وبالتالي، سيكتسب الشريكان رؤية خارج جمهورهما التقليدي.

ثم تأكد من الخروج بالعديد من أفكار الموضوعات لتقديم مقال جيد بعد ذلك.

 

4. التعاون مع المؤثرين

يمكنك استخدام الأدوات للعثور على المؤثرين الذين يعالجون موضوعك: يمكن أن يساعدك BuzzSumo أو LaunchMetrics أو Brand24.

من الواضح أن المؤثرين آخذون في الازدياد اليوم، ويمكن أن يجلبوا قوة فيروسية حقيقية للمنتج. كن حذرًا: إذا كنت تستخدم مؤثرًا، فلا تعتمد فقط على عدد المتابعين أو المعجبين به.

لا يزال من الضروري أن تعود الصورة التي تعكسها بالفائدة على علامتك التجارية! أفضل مؤثر معروف ومحترم في مجال تخصصك الوحيد (الذي سيجذب لك جمهورًا أصغر ولكن أكثر تأهيلًا)، من المؤثر العام بدون معرفة معينة، والذي سيؤدي في النهاية إلى الإضرار بك.

لا تتردد في الاتصال بأكبر عدد ممكن من المؤثرين للحصول على أفضل فرصة لمشاركة المحتوى الخاص بك.

 

5. البحث عن صفحات ذات أخطاء 404

هذه التقنية غير معروفة جيدًا ولكنها يمكن أن تؤتي ثمارها نظرًا لأن أخطاء 404 توفر تجربة مستخدم سيئة وبالتالي تؤثر على جودة المحتوى الذي يقدمه الموقع. لأنهم يشكلون طريقًا مسدودًا في التنقل، مما يحجب مستخدم الإنترنت في بحثه عن المعلومات ويخلق إحباطًا من المحتمل أن يحرفه بشكل دائم عن الموقع المعنية.



الهدف إذن هو العثور على روابط معطلة على مواقع أخرى (دائمًا في نسختك)، وبالتالي إنشاء 404 أخطاء، ثم تقديم العلامة التجارية لإصلاحها عن طريق إعادة التوجيه إلى محتوى عالي الجودة: ملكك. على المستوى النفسي، إنها عملية حسابية جيدة: أنت تقدم نفسك لمستخدم الإنترنت على أنك مصلح لموقف محبط بالنسبة له.

فمن المحتمل جدًا أنه سينقر على رابط موقعك، مع وضع انطباعين في الاعتبار: انطباع سيئ عن موقع المنافس الذي أرسله إلى هذا المأزق، وانطباع جيد عن موقعك منذ قيامك بذلك. حفظه هذا الوضع غير السار من الخطأ 404. وبهذه الطريقة يربح الجميع.

 

   نصيحتنا 

من خلال تنفيذ هذه الاستراتيجيات المختلفة، ستحصل على عدد أكبر من الروابط الخلفية وتحسين وضعك بشكل كبير. بدلاً من الإستراتيجية المثالية والفريدة من نوعها، يوصى بمضاعفة الأساليب المختلفة، مثل تلك التي وصفناها لك في هذه المقالة، من أجل الفوز على عدة مستويات دون أن تبدو مبالغًا فيها.

تعليقات

التنقل السريع