القائمة الرئيسية

الصفحات

 

 SEO  :  كيفية تحسين صفحاتك غير النشطة

SEO :  كيفية تحسين صفحاتك غير النشطة

 


لإثبات صحة موقع الويب الخاص بك، تستخدم Google العديد من العوامل من حيث تحسين محركات البحثSEO

ومع ذلك، من أجل أن تكون نظيفة وموثوقة، من المهم أن تأخذ في الاعتبار الصفحات غير النشطة الشهيرة وهي بيانات لم يتم الحديث عنها بشكل كافٍ والتي يمكن أن تعاقب عليها Google، إذا كان لديك أي منها.

 

الصفحات غير النشطة: ما الاستراتيجية التي يجب اتباعها؟

الصفحة غير النشطة هي صفحة على موقعك تجلب عددًا قليلاً من الزيارات وتجلب العديد من مشكلات تحسين محركات البحثSEO

هذه الصفحات، مع العديد من المشاكل، قليلة الفائدة. يمكن لـ Google معاقبتك إذا اكتشفت هذه الأنواع من الصفحات على موقع الويب الخاص بك وستؤدي إلى خفض نتائج البحث بشكل واضح.

 

تحليل الصفحات طويلة المدى غير النشطة

من المهم تحليل الصفحات غير النشطة لموقع الويب الخاص بك على مدار عام حتى يتوفر لصفحاتك الوقت للتعريف عن نفسها وإثبات نفسها. في العالم الرقمي، الصبر هو المفتاح. فترة أقصر ليست كافية لتحليل موضوعي.

يتم تصنيف جودة موقع الويب الخاص بك بواسطة Google. لذلك من الضروري عدم وجود عدد كبير جدًا من الصفحات غير النشطة. لن يعجب Google ولن يهتم الزائر كثيرًا بالاستمرار في موقعك.

 

حذاري

لكي يتم وضعك في مرتبة أعلى في عمليات بحث Google، يجب أن تكون حذرًا بشأن هذه الصفحات منخفضة الجودة. سيتم فحص صفحات موقع الويب الخاص بك وفحصها ويمكن معاقبة موقعك بالكامل حتى لو كان يحتوي فقط على عدد قليل من الصفحات غير النشطة.

علاوة على ذلك، قد يكون موقعك موضع شك لأن جودته ستتأثر بالضرورة. يمكن لهذه الصفحات غير النشطة أن تشوي صورة علامتك التجارية، وبالتالي تقلل من معدل دورانك إذا كان الموقع تجارة إلكترونية.

 

لماذا نتعامل مع مشكلة هذه الصفحات؟

للحصول على صفحات عالية الجودة، وبالتالي تحسين رضا العملاء، للحصول على تواجد أفضل في نتائج البحث، والتي، بفضل حساب Google، ستضاعف نقاط الجودة لديك وتستمر في تحسينها.

وأخيرًا، لكي يركز الزحف على الصفحات النشطة وبالتالي يجلب تحسينًا وسمعة أفضل لموقعك على Google.

 

تحسين تلك الصفحات غير النشطة

أول شيء يجب فعله هو تحليل هذه الصفحات غير النشطة ومعرفة سبب تسببها في حدوث مشكلات. لا تحذفها على الفور، يمكنك حذف الصفحات التي لديها إمكانات جيدة لتحسين محركات البحث. ضع قائمة بالعناصر الضرورية لتحسين محركات البحث (SEO) قبل أن تبدأ في البحث عن المشاكل.

يعد إتقان Google Analytics و SearchConsole أمرًا ضروريًا لأنهما يسمحان لك باكتشاف الأخطاء وبالتالي إصلاحها. تحقق من العلامات والوصف التعريفي وكمية المحتوى ومصداقية عنوان URL وسرعة صفحتك ومعدل الارتداد وحركة الصفحة. بمجرد إنشاء قائمة التحقق هذه (تظل القائمة غير شاملة) ، ستساعدك على تحسين هذه الصفحات ذات الجودة الرديئة بشكل كبير من أجل الرجوع إليها بشكل طبيعي.

بمجرد تحديد صفحاته، فإن الأمر متروك لك لتحسينها من خلال تزويدهم بما يلزم لتلبية متطلبات تحسين محركات البحث في Google. يمكنك وضع هذه الأعطال في الرابط، من أجل تحديد مستوى خطورة المشكلة لكل صفحة.

 

  • حلول للحد من الجانب السلبي للصفحات غير النشطة
  • تحسين جودة تحسين محركات البحث لمقالاتك
  • دمج الصفحات التي تتناول نفس الموضوع دون إغفال عمليات إعادة التوجيه،
  • إلغاء فهرسة الصفحة، إذا حكمت أن الصفحة تظل ملائمة للعميل،

بالنسبة للصفحات غير القابلة للاسترداد، قم بحذفها وإلغاء فهرستها، مع التأكد من أن الروابط الداخلية لا تشير إليها.

عندما تتم معالجة جميع المشكلات المتعلقة بهذه الصفحات غير النشطة، فإن مُحسنات محركات البحث SEO وحركة المرور الخاصة بك وموقعك في محركات البحث ستتحسن وتستمر في الصعود! ومن هنا تأتي أهمية التعامل مع المشاكل بسرعة حتى ترتفع مبيعات موقع التاجر الخاص بك.

نصيحتنا

في الختام، من نافلة القول إن جودة تحسين محركات البحث لموقع الويب ضرورية، مع الحاجة إلى معالجة جميع جوانب الموقع. يتطلب الموقع الذي لا تشوبه شائبة تنفيذ الإجراءات بانتظام

تعليقات

التنقل السريع