القائمة الرئيسية

الصفحات

الدليل الكامل لبث YouTube المباشر في عام 2022

 

الدليل الكامل لبث يوتيوب YouTube المباشر في عام 2022

كيفية الحصول على مشتركين على( يوتيوب): YouTube 2022

 

مع استمرار التباعد الاجتماعي كقاعدة، يستخدم عدد متزايد من الشركات البث المباشر على يوتيوب YouTube لاستضافة الأحداث وورش العمل وجلسات الأسئلة والأجوبة والمزيد. هل يعمل؟

في عام 2020، استخدم 70٪ من الأشخاص موقع يوتيوب YouTube لمشاهدة بدائل عبر الإنترنت للأحداث الحية. علاوة على ذلك، يشاهد المستهلكون مقاطع فيديو مباشرة لمدة أطول من 10 إلى 20 ضعفًا من مقاطع الفيديو المسجلة مسبقًا.

في هذه المقالة، ستتعرف على سبب وجوب جعل بث YouTube Live جزءًا من استراتيجية تسويق الفيديو وكيفية البث المباشر على يوتيوب YouTube بنجاح. لقد قمنا أيضًا بتضمين نصائح حول كيفية استخدام ميزات البث المباشر المختلفة لإنشاء محتوى مباشر جذاب.

 

هيا بنا نبدأ.

 

·       ما هو بث يوتيوب YouTube المباشر؟

·       ما هي فوائد بث يوتيوب YouTube المباشر؟

·       كيفية بدء البث المباشر ليوتيوب عبر YouTube Live

·       ميزات لاستخدام البث المباشر ليوتيوب

·       أفضل ممارسات بث يوتيوب YouTube المباشر


 

YouTube Live هي ميزة البث المباشر في يوتيوب YouTube ، والتي تمكّن منشئي المحتوى من التفاعل مع الجمهور في الوقت الفعلي عبر الفيديو والدردشة. يمكن للمستخدمين مشاهدة البث المباشر الرائج في بلدهم من خلال النقر على Live من الشريط الجانبي الأيسر على يوتيوب YouTube عبر سطح المكتب.

 

ما هو بث يوتيوب YouTube المباشر؟

YouTube Live هي ميزة البث المباشر في يوتيوب YouTube ، والتي تمكّن منشئي المحتوى من التفاعل مع الجمهور في الوقت الفعلي عبر الفيديو والدردشة. يمكن للمستخدمين مشاهدة البث المباشر الرائج في بلدهم من خلال النقر على Live من الشريط الجانبي الأيسر على يوتيوب YouTube عبر سطح المكتب

عندما تبدأ البث المباشر، يمكن أيضًا عرض البث المباشر على خلاصات يوتيوب YouTube المخصصة لجمهورك. يعتمد هذا على ما إذا كانوا قد اشتركوا في قناتك، أو شاهدوا مسبقًا المحتوى الخاص بك أو أبدوا إعجابهم، أو تفاعلوا مع محتوى مشابه لمحتواك.

 

ما هي فوائد بث يوتيوب YouTube المباشر؟

يُعد يوتيوب YouTube ثاني أكبر نظام أساسي للبث المباشر في العالم، ويضم موقع الويب أكثر من ملياري مستخدم نشط شهريًا - أي أكثر من 6 أضعاف سكان الولايات المتحدة.

هذه الإحصائيات وحدها كافية لإقناع أي شخص بإمكانية استخدام بث YouTube Live لتوسيع مدى الوصول وزيادة الوعي بالعلامة التجارية والتفاعل مع جمهور كبير.

كما لو أن ذلك لم يكن كافيًا لإقناعك بفوائد استخدام بث يوتيوب YouTube المباشر كعمل تجاري، ففكر في:


·        استضافة الأحداث الافتراضية: يمكن أن يكون تنظيم حدث شخصي مستهلكًا للوقت ومكلفًا. يُعد YouTube Live بديلاً ممتازًا لاستضافة الأحداث مثل ورش العمل والندوات عبر الإنترنت وإطلاق المنتجات فعليًا بجزء بسيط من التكلفة. بالإضافة إلى ذلك، يمكن لعدد أكبر من الأشخاص على مستوى العالم حضور برنامجك الافتراضي حتى بدلاً من الاعتماد على لوجستيات السفر.

 

·        التفاعل مع جمهورك في الوقت الفعلي: يتيح لك البث المباشر الانخراط مع المجتمع عبر الإنترنت في الوقت الفعلي. يمكنك طرح الأسئلة والإجابة عليها والرد على المجاملات وحتى الرد على التعليقات المضحكة. يساعدك إجراء محادثة ثنائية الاتجاه مع جمهورك على بناء علاقات أقوى معهم.

 

·        الإجابة على الأسئلة على الفور: تمامًا كما هو الحال مع أي شخص شخصي، يتيح لك البث المباشر على يوتيوب YouTube الرد على أي أسئلة أو تعليقات من جمهورك على الفور وفي الوقت الفعلي، مما يؤدي إلى زيادة الرضا. يمكنك حل المشكلات، وتعليم موضوع ما وحتى الإجابة على الأسئلة المتعلقة بمنتجك - كل ذلك بطريقة تبدو شخصية أكثر من الرد عبر البريد الإلكتروني أو الهاتف أو مكالمة الفيديو في وقت لاحق.


·        التميز عن المنافسة: يتم تحميل أكثر من 500 ساعة من محتوى الفيديو على YouTube يوميًا. نظرًا لأن البث المباشر لا يزال يشكل نسبة مئوية أصغر نسبيًا من هذا المحتوى، فيمكنه مساعدتك في التميز والظهور بمظهر فريد.

 

الآن بعد أن أصبحت على دراية بالمزايا الرئيسية لبث يوتيوب YouTube المباشر للشركات، فلنتحدث عن كيفية بدء البث المباشر على يوتيوب YouTube على الفور.

 

كيفية بدء البث المباشر عبر YouTube Live

قبل أن تبدأ البث المباشر على يوتيوب YouTube، تأكد من إعداد قناتك وجميع معداتك للبث المباشر.

 

1. تمكين البث المباشر

قبل أن تتمكن من البث المباشر على يوتيوب YouTube، تحتاج إلى تمكين البث المباشر على جهازك أو أجهزتك.

إذا كنت تستخدم متصفح ويب، فاتبع الخطوات أدناه:


·        افتح يوتيوب YouTube في متصفحك

·        انقر فوق إنشاء رمز في الأعلى

·        انقر فوق Go Live

·        تحقق من قناتك (إذا لم تقم بذلك بالفعل)

·        انتظر حتى يتم تمكين البث المباشر (قد يستغرق هذا ما يصل إلى 24 ساعة)

 

إذا كنت تستخدم جهازًا جوالًا أو جهازًا لوحيًا (Android أو iPhone أو iPad) ، فاتبع الخطوات أدناه:

·         

·        افتح تطبيق يوتيوب

·        انقر فوق إنشاء رمز في الأسفل

·        انقر فوق Go Live

·        انتظر حتى يتم تمكين البث المباشر (قد يستغرق هذا ما يصل إلى 24 ساعة)


ملاحظة: أنت بحاجة إلى 1000 مشترك على الأقل لتمكين البث المباشر على الهاتف المحمول.

 

2. اختر نوع التدفق بناءً على الغرض الخاص بك

يتيح لك YouTube البث المباشر باستخدام أحد خيارات التسجيل الثلاثة المختلفة. دعونا نلقي نظرة على كل واحد باختصار ومتى نستخدمه.

 

·        الهاتف المحمول: لبدء البث المباشر من جهازك المحمول، مثل الهاتف أو الجهاز اللوحي ، يجب أن يكون لديك قناة YouTube تم التحقق منها تضم ​​ما لا يقل عن 1000 مشترك. يعد هذا خيارًا جيدًا لمدونات الفيديو أو مشاركة التحديثات السريعة أثناء التنقل.

·        كاميرا الويب: باستخدام هذا الخيار، كل ما تحتاجه لبدء البث المباشر هو جهاز كمبيوتر وكاميرا ويب. هذا مفيد لعمليات البث المباشر البسيطة التي لا تتطلب الكثير من الموارد. سوف تقوم فقط بتصوير نفسك أو أي شخص آخر أمام جهاز الكمبيوتر الخاص بك. على سبيل المثال، يمكنك إجراء جلسة أسئلة وأجوبة سريعة أو مشاركة أفكارك حول موضوع معين.

·        التشفير: إذا كنت ترغب في مشاركة شاشتك في البث المباشر أو استخدام عدة كاميرات وميكروفونات وأجهزة أخرى، فأنت بحاجة إلى اختيار خيار التشفير. هذا مثالي لتدفقات الألعاب والحفلات الموسيقية وأحداث العمل والبودكاست والعروض التقديمية التفاعلية.

 

 

3. اختر عنوانًا ووصفًا وصورة مصغرة

أنت على وشك أن تصبح جاهزًا للبث المباشر!

الشيء الوحيد المتبقي هو اختيار عنوان ووصف وصورة مصغرة للبث المباشر. تريد أن ينجذب الأشخاص للنقر عليه عندما يرون فيديو YouTube Live الخاص بك على خلاصاتهم.

فيما يلي بعض أفضل الممارسات عند إضافة تفاصيل البث المباشر. سيضمن ذلك وصولك إلى جمهور أكبر، وجذب المزيد من المشاهدات والنقرات.

 

·        أنشئ عنوانًا لافتًا للنظر: يمكن أن تعني العناوين المكتوبة جيدًا الفرق بين قيام شخص ما بالنقر فوق البث المباشر أو التمرير بعده مباشرةً. تأكد من كتابة عناوين جذابة تصف بدقة محتوى الفيديو الخاص بك مع إثارة القدر المناسب من الفضول. أيضًا، استخدم كلمات رئيسية قوية حتى تظهر البث المباشر في نتائج البحث. 

·        تحسين الوصف الخاص بك: تمامًا مثل العنوان، يجب أن يتضمن وصف البث المباشر كلمات رئيسية مهمة لمساعدته على ترتيب أعلى في نتائج البحث. يجب أيضًا إضافة روابط ومعلومات ذات صلة في وصفك لمساعدة جمهورك على فهم ما يشاهدونه وأين يمكنهم الذهاب لمعرفة المزيد. يوجد أدناه مثال رائع لوصف البث المباشر من GoPro الذي يتحقق من جميع المربعات.

·        تصميم صورة مصغرة مخصصة: ربما تكون الصورة المصغرة الخاصة بك هي أول ما يراه جمهورك حول البث المباشر. تأكد من أنه يستحق ذلك من خلال تصميم صورة مصغرة مخصصة تلتقط جوهر الفيديو الخاص بك بطريقة جذابة ونابضة بالحياة. يجب أن تكون دقة الصورة المصغرة على YouTube 1280 × 720 وعرض 640 بكسل على الأقل.

·        إضافة عبارات تحث المستخدم على اتخاذ إجراء: إذا كنت تريد أن يتخذ جمهورك أي إجراءات محددة أثناء أو بعد مشاهدة البث المباشر ، يمكنك إضافة عبارات تحث المستخدم على اتخاذ إجراء إلى وصفك أو ضمن البث. على سبيل المثال ، إذا كنت تريد منهم زيارة موقع الويب الخاص بك أو ملفات تعريف الوسائط الاجتماعية أو صفحة مقصودة أو أي مصدر آخر.

 

4. ابدأ البث المباشر

كل شيء جاهز وجاهز للبث المباشر؟ اتبع الخطوات أدناه لبدء (وإنهاء) البث المباشر على الهاتف المحمول وسطح المكتب وبرنامج التشفير.

 

كيفية البث المباشر على الهاتف المحمول أو الجهاز اللوحي

·        افتح تطبيق يوتيوب

·        انقر فوق إنشاء → Go Live في الجزء السفلي

·        انقر فوق المزيد من الخيارات لجدولة البث الخاص بك في وقت لاحق وضبط الإعدادات الخاصة بالقيود العمرية والدردشة المباشرة وتحقيق الدخل والمزيد

·        لمشاركة شاشة هاتفك ، انقر فوق إنشاء قناة ← مشاركة الشاشة

·        اضغط على Go Live لبدء البث

·        لإنهاء البث المباشر ، انقر فوق "إنهاء"

 

كيفية البث المباشر باستخدام الكمبيوتر وكاميرا الويب

·        قم بتسجيل الدخول إلى يوتيوب YouTube في متصفحك

·        انقر فوق إنشاء → Go Live في الزاوية العلوية اليمنى

·        حدد كاميرا الويب من اليسار

·        أضف عنوانًا ووصفًا ، واضبط الخصوصية

·        حدد المزيد من الخيارات → الإعدادات المتقدمة للإعدادات الإضافية التي تريد ضبطها

·        انقر فوق "التالي" لالتقاط صورة مصغرة بالكاميرا الخاصة بك

·        تأكد من أنك حددت كاميرا الويب والميكروفون المناسبين

·        اضغط على Go Live لبدء البث

·        انقر فوق "تحرير" لضبط إعدادات الخصوصية وتحقيق الدخل والدردشة الحية وإضافة العلامات والمزيد

·        انقر على إنهاء البث في الجزء السفلي عند الانتهاء من البث المباشر

 

كيفية البث المباشر باستخدام برنامج تشفير

·        سجّل الدخول إلى يوتيوب YouTube

·        انقر فوق إنشاء → Go Live لتمكين البث المباشر

·        اضغط على دفق على يسارك وانقر على إنشاء دفق

·        قم بتثبيت برنامج تشفير

·        قم بتوصيل أي أجهزة إضافية، مثل الكاميرات والميكروفونات

·        قم بتوصيل برنامج التشفير الخاص بك عن طريق إدخال عنوان URL لخادم البث المباشر على YouTube ومفتاح البث

·        ابدأ البث


يتوفر لدى دعم Google مزيد من المعلومات إذا كنت تريد معرفة المزيد حول البث المباشر على YouTube باستخدام برنامج تشفير.

 

ملاحظة: بالنسبة للمستخدمين الذين تتراوح أعمارهم بين 13 و 17 عامًا، يتم تعيين إعداد الخصوصية الافتراضي على خاص أو غير مدرج (للجوال). وهذا يعني أن البث لن يظهر في نتائج البحث أو التوصيات. بالنسبة للمستخدمين الذين تزيد أعمارهم عن 18 عامًا، سيتم تعيين خصوصية البث المباشر على "عام" افتراضيًا.

 

5. ما يمكنك وما لا يمكنك بثه على بث YouTube المباشر

يجب أن يلتزم محتوى البث المباشر بإرشادات منتدى يوتيوب YouTube وبنود الخدمة. إذا فشلت في تلبية الإرشادات، فقد يقيد يوتيوب YouTube المحتوى الخاص بك أو يزيله من النظام الأساسي تمامًا.

بالإضافة إلى ذلك، قد يؤدي تقييد البث المباشر إلى إصدار مخالفة على قناتك على يوتيوب YouTube، مما قد يمنعك من البث المباشر لمدة 14 يومًا.

 

ميزات البث المباشر للاستخدام

 

الآن بعد أن عرفت كيفية بدء البث المباشر على يوتوب YouTube، فلنتحدث عن الميزات المختلفة التي يمكنك استخدامها لتحسين البث المباشر والترويج له وتحليله واستثماره بفعالية.

 

1. إنشاء تمييز

يتيح لك يوتيوب YouTube أخذ مقتطفات قصيرة من البث المباشر وتحويلها إلى مقاطع فيديو مميزة لنشرها كمقاطع فيديو مستقلة على قناتك على يوتيوب YouTube.

هذا مفيد بشكل خاص للبث المباشر الذي يغطي الكثير من الموضوعات المختلفة، مثل بودكاست فيديو أو جلسة أسئلة وأجوبة. يمكنك إنشاء العديد من النقاط البارزة، كل منها يركز على موضوع أو سؤال معين.

عندما تنشر مقطعًا مميزًا على يوتيوب YouTube، سيظهر على قناتك تمامًا مثل الفيديو العادي الذي يتم تحميله.

يمكنك إنشاء مقاطع مميزة أثناء البث المباشر أو بعده. إذا كنت تريد تمييز اللحظات الممتعة أثناء البث المباشر، فما عليك سوى إضافة محددات البث لتحديد الدقائق بدقة. يمكنك عرض علامات الدفق هذه على الجدول الزمني للفيديو الخاص بك لاحقًا لإنشاء مقاطع بارزة بسهولة.


👈👈👈  كيفية الحصول على مشتركين على( يوتيوب): 👉👉👉


2. تتبع مقاييس البث المباشر

ميزة مفيدة لـ YouTube Live هي القدرة على تتبع أداء البث المباشر في الوقت الفعلي على جميع الأجهزة الثلاثة؛ المحمول والجهاز اللوحي وسطح المكتب. يمكّنك هذا من اكتشاف أي مشكلات وإصلاحها بسرعة وتحليل مشاركتك.

هناك ثلاثة أنواع رئيسية من التحليلات يمكنك تتبعها:

 

·        سلامة البث: سيعلمك هذا بأي مشاكل محتملة في البث المباشر حتى تتمكن من تصحيحها بسرعة لتجنب انخفاض عدد المشاهدين.

·        تحليلات في الوقت الفعلي: أثناء البث المباشر، ستتمكن من تتبع مقاييس مثل المدة الإجمالية للبث وإجمالي عدد المشاهدين وإجمالي الإعجابات. إذا كنت تستخدم جهاز كمبيوتر سطح المكتب، فيمكنك أيضًا عرض معدل الدردشة وإجمالي عمليات التشغيل ومتوسط ​​وقت مشاهدة البث.

·        تحليلات ما بعد البث: بعد انتهاء البث المباشر، ستحصل على ملخص سريع لأداء البث. يتضمن ذلك إجمالي عمليات تشغيل البث، ومتوسط ​​وقت المشاهدة، وأوقات الذروة، وعدد المشتركين الجدد الذين اكتسبتهم من خلال البث.

 

يمكنك أيضًا استخدام YouTube Analytics لعرض تقرير متعمق حول الاحتفاظ بالجمهور، والمعلومات السكانية، ومصادر الزيارات، ومواقع التشغيل، والمقاييس الأخرى.

 

3. العرض الأول لفيديو جديد

يتيح لك عرض مقطع فيديو على يوتيوب YouTube مشاهدة الفيديو مع جمهورك في الوقت الفعلي.

على عكس البث المباشر، لا يتم بث الفيديو الأول بالضبط. إنها مقاطع فيديو يتم تحميلها وجدولتها للتشغيل في وقت معين باستخدام الدردشة الحية والميزات التفاعلية الأخرى. لذا، في حين أنها ليست حية بحد ذاتها، من حيث التسجيل، فهي تجربة تفاعلية مع جمهورك في الوقت الفعلي.

إليك كيفية العرض الأول لمقطع فيديو على YouTubeيوتيوب  


·        سجّل الدخول إلى يوتيوب YouTube

·        انقر فوق إنشاء → تحميل الفيديو

·        حدد الفيديو الذي تريد تحميله وقم بتعديل تفاصيله

·        لعرض مقطع فيديو على الفور، انتقل إلى حفظ / نشر ← عام ← تعيين كعرض أول فوري

·        لجدولة العرض الأول في وقت لاحق، انقر فوق "جدول" وحدد التاريخ والوقت وانقر فوق "تعيين كعرض أول"

·        انقر فوق تم أو جدول

 

بمجرد إعداد العرض الأول، سيتم إنشاء صفحة مشاهدة للفيديو الخاص بك على قناتك على YouTube، تمامًا مثل التحميلات الأخرى. سيتمكن المشاهدون من زيارة صفحة المشاهدة لتعيين التذكيرات وترك التعليقات وحتى استخدام Super Chat في حالة تمكينها.


بمجرد انتهاء العرض الأول، سيبقى الفيديو على قناتك كتحميل منتظم.

 

4. قم بتشغيل DVR على البث المباشر

تتيح ميزة تسجيل الفيديو الرقمي (DVR) في YouTube للمشاهدين التوقف والإرجاع والاستمرار في مشاهدة البث المباشر.

إليك كيفية تمكين DVR على البث المباشر:

·        انتقل إلى YouTube Studio

·        انقر فوق إنشاء ← بدء البث المباشر

·        اضغط على دفق على يسارك لبدء البث المباشر أو انقر على إدارة للجدولة لوقت لاحق

·        من لوحة القيادة، انقر فوق تمكين DVR

 

تأتي ميزة DVR في يوتيوب YouTube أيضًا مع بعض القيود، بما في ذلك قيود الرجوع اعتمادًا على زمن انتقال حقوق البث المباشر.

يمكنك تعطيل DVR من "الإعدادات المتقدمة" إذا كنت تريد أن يشاهد المشاهدون البث المباشر فقط. يؤدي تعطيل DVR إلى تقييد عودة المشاهدين إلى وقت محدد في البث حتى انتهاء البث.

 

5. عرض مقطورة (مقطع دعائي)

كطريقة للترويج لحدث YouTube Live الخاص بك، ضع في اعتبارك عرض مقطع دعائي. يمكن أن تبلغ المقاطع الدعائية 15 ثانية وتصل إلى 3 دقائق، ويتم تشغيلها على صفحة مشاهدة قناتك قبل الحدث المباشر لإثارة الضجيج والاهتمام.

قم بتحميل مقطع دعائي ، اتبع الخطوات أدناه:

 

·        انتقل إلى YouTube Studio وحدد الفيديو الذي تريد تحميله

·        في علامة التبويب Visibility ، قم بجدولة الفيديو كعرض أول

·        انقر فوق إعداد بريمير

·        انقر فوق "إضافة" ضمن "إضافة مقطورة" لاختيار المقطع الدعائي الخاص بك

ملاحظة: هذه الميزة متاحة فقط لمنشئي المحتوى الذين لديهم أكثر من 1000 مشترك ولا توجد إنذارات بشأن إرشادات المجتمع.

 

6. استثمار البث المباشر

تتمثل إحدى مزايا البث المباشر في القدرة على جني الأموال من عمليات البث. هناك عدة طرق يمكنك من خلالها تحقيق الدخل من البث المباشر على YouTube:

·        الإعلانات: يعد عرض الإعلانات على مقاطع الفيديو الخاصة بك طريقة رائعة لكسب بعض الإيرادات الإضافية. يتيح لك يوتيوب YouTube تشغيل إعلانات ما قبل التشغيل وأثناء التشغيل وإعلانات الصورية والتراكب على البث المباشر. اعرف المزيد حول كيفية تمكين الإعلانات في بث يوتيوب YouTube المباشر.

·        :Super Chatيتيح تمكين هذه الميزة للمشاهدين شراء رسائل الدردشة للتواصل معك بشكل أفضل. عندما يرسل شخص ما رسالة Super Chat ، سيتم تمييز رسالته أو تثبيتها في الجزء العلوي من خلاصة الدردشة ، مما يجعله يشعر بأنه حصري.

·        الملصقات العجيبة: على غرار Super Chats ، تعد الملصقات العجيبة ملصقات حصرية يمكن للمستخدمين شراؤها ومشاركتها في خلاصة الدردشة عبر البث المباشر للتعبير عن أنفسهم بشكل أفضل. يمكنك تنشيط Super Chats و Super Stickers أو إلغاء تنشيطهما إذا كانت قناتك أو مقطع الفيديو التابع لك مؤهلاً.

·        عضويات القناة: يمكن للمشتركين لديك أن يصبحوا أعضاء في قناتك عن طريق دفع رسوم شهرية. يقدم معظم منشئي المحتوى امتيازات حصرية للأعضاء مثل الرموز التعبيرية المخصصة والدردشة المباشرة للأعضاء فقط وشارات الولاء كحافز للانضمام. إذا كنت تتطلع إلى زيادة متابعيك على YouTube ، فقد تكون هذه ميزة جيدة يجب اعتبارها ميزة لمشاهدتك.


ملاحظة: لتمكين تحقيق الدخل على يوتيوب YouTube ، يجب أن تفي بالحد الأدنى من متطلبات برنامج شركاء YouTube (YPP). بمجرد قبولك في برنامج شركاء يوتيوب YouTube ، ستتمكّن من الوصول إلى العديد من الميزات الحصرية ، بما في ذلك تحقيق الدخل.

 

7. إدارة الدردشة الحية والتعليقات التوضيحية

يمنحك يوتيوب YouTube عدة خيارات لإدارة الدردشة المباشرة لضمان بيئة آمنة ومريحة لجميع المشاهدين.

تتضمن بعض ميزات الدردشة المباشرة ما يلي:


·        قم بتشغيل الدردشة المباشرة أو إيقاف تشغيلها

·        اجعل المشترك في الدردشة المباشرة خاصتك فقط أو للأعضاء فقط

·        مراجعة أو حظر رسائل الدردشة بكلمات معينة

·        قم بتعيين وسطاء للرد على الرسائل أو إزالتها

·        قم بتشغيل "الوضع البطيء" لتقييد التوقيت بين الدردشات

 

يمكنك أيضًا اختيار عرض إعادة تشغيل الدردشة المباشرة إلى جانب الفيديو الخاص بك بعد انتهاء البث المباشر حتى يتمكن الأشخاص من مشاهدة المحادثة.

ميزة أخرى مفيدة في YouTube Live هي القدرة على إضافة تسميات توضيحية إلى البث المباشر - العروض المرئية لمحتوى الصوت في مقاطع الفيديو الخاصة بك. من المستحسن أن يكون لديك تسميات توضيحية مباشرة لمقاطع الفيديو الخاصة بك للمستخدمين الذين يفضلون الاستماع بدون صوت ولكن الأهم من ذلك بالنسبة للمستخدمين الذين يعانون من ضعف السمع أن يكونوا أكثر شمولاً لجمهور أوسع.

يمكنك إما الاستفادة من ميزة التسميات التوضيحية التلقائية أو تضمين التسميات التوضيحية في الفيديو الخاص بك أو إرسالها إلى YouTube من خلال البرامج المدعومة.

 

أفضل ممارسات بث يوتيوب YouTube المباشر

مسلحًا بهذه الميزات، أنت جاهز للبث المباشر والتفاعل مع جمهورك!

ولكن قبل أن تحصل على أجهزتك وتبدأ في البث، تذكر أفضل الممارسات أدناه لضمان نجاح البث المباشر.


·        تحقق من اتصالك بالشبكة: من المهم أن يكون لديك اتصال موثوق بالإنترنت لمنع انقطاع البث. لذا، قم بإجراء اختبار سرعة قبل البث المباشر لتجنب أي مشاكل.

·        اختبر أجهزتك: تأكد من أن كاميرا الويب والميكروفون وأي معدات أخرى تعمل بكامل طاقتها قبل بدء البث المباشر لتجنب أي لحظات محرجة.

·     روّج للبث المباشر: حدد موعدًا للعرض الأول، وحمِّل مقطعًا دعائيًا وشارك رابطك على وسائل التواصل الاجتماعي لنشر الكلمة حول البث المباشر. يمكنك أيضًا الترويج لقناتك على YouTube لجذب المزيد من الزوار إلى البث المباشر الخاص بك.

·       اكتب نصًا: يمكن أن يكون البث المباشر تجربة مزعجة للأعصاب حتى بالنسبة للمتحدثين الأكثر ثقة. لتجنب ارتكاب أخطاء خرقاء تفضل عدم بثها، احرص دائمًا على تجهيز بعض الملاحظات أو إعداد نص برمجي للبث.

·      البقاء آمنًا: كن حذرًا بشأن مشاركة المعلومات الشخصية أثناء البث المباشر. استفد من ميزات الأمان والاعتدال في YouTube لضمان بيئة آمنة ومريحة لجمهورك.




كيفية الحصول على مشتركين على( يوتيوب): YouTube 2022 


استخدم بث
YouTube المباشر لتقديم تجارب تفاعلية للجمهور
 

يعد البث المباشر طريقة فريدة للتفاعل مع جمهورك على المستوى الشخصي، بغض النظر عن مكان تواجدهم. من استضافة الأحداث الحية إلى ورش العمل إلى جلسات الأسئلة والأجوبة إلى إطلاق المنتجات، يمكنك استخدام بث YouTube المباشر لتنمية أعمالك بعدة طرق مختلفة.

لتحقيق أقصى استفادة من مقاطع الفيديو المباشرة الخاصة بك، تحقق من 10 طرق لإعادة توظيف مجموعات البث المباشر الخاصة بك واستخدامها لإنشاء أنواع أخرى من المحتوى عبر الإنترنت.

 



تعليقات

التنقل السريع