القائمة الرئيسية

الصفحات

منشئو المحتوى الرقمي مقابل المؤثرين: ما الفرق بينهما؟

منشئو المحتوى الرقمي مقابل المؤثرين: ما الفرق بينهما؟


منشئو المحتوى الرقمي مقابل المؤثرين: ما الفرق بينهما؟



الآن، من المحتمل أنك سمعت عن التسويق المؤثرواستراتيجية العمل مع المؤثرين أو المبدعين الرقميين للمساعدة في تسويق نشاطك التجاري أو الترويج له. لكن هل تعلم أن المؤثرين ومنشئي المحتوى ليسوا متماثلين؟ يميل العديد من الأشخاص إلى استخدام هذه المصطلحات بالتبادل، وعلى الرغم من أنها متشابهة، إلا أنها ليست متطابقة. ما هو نوع عملك التجاري وما هو الفرق بينهما؟ دعنا نتعمق في الاختلافات الرئيسية بين الاثنين ونرشدك إلى كيفية تعاون عملك مع مؤثر أو منشئ رقمي أو كليهما.

 

·       ماذا يفعل المبدعون الرقميون؟

·       ماذا يفعل المؤثرون؟

·       المبدعون الرقميون مقابل المؤثرون

·   كيف يمكن للعلامات التجارية أن تتعاون مع المبدعين الرقميين أو المؤثرين

·       ابدأ العمل مع المبدعين والمؤثرين لتحقيق أهدافك

 

 
1. ماذا يفعل منشئو المحتوى الرقمي؟
 

ينشئ المبدعون الرقميون أو منشئو المحتوى المحتوى - ببساطة شديدة. وظيفتهم في المسمى الوظيفي. يقومون بإنشاء مقاطع فيديو وصور ورسومات وموارد إعلامية ومحتوى مدونة وما إلى ذلك، وتوزيعها عبر قنوات مختلفة مثل Instagram وYouTubeوTikTokوموقع الويب الشخصي الخاص بهم والمزيد.

 

يركز المبدعون الرقميون على إنشاء محتوى يجذب جمهورهم. أدلة إرشادية، سلسلة "يوم في الحياة"، نصائح ودروس، تصوير جميل، مقاطع فيديو تفاعلية - هذه هي بعض أنواع المحتوى التي يعرفون أن جمهورهم يريد أن يستهلكها.

 

المحتوى الخاص بهم احترافي وعالي الجودة لأن إنشاء هذا المحتوى هو الغرض الوحيد للمبدعين الرقميين. هذا هو السبب في أنها تميل إلى جذب جماهير شديدة التفاعل، حتى لو لم تكن بهذا الحجم.

 

2. ماذا يفعل المؤثرون؟

 

المؤثرون هم شخصيات على وسائل التواصل الاجتماعي - مرة أخرى، في المسمى الوظيفي الخاص بهم - تؤثر على متابعيهم للقيام بشيء ما أو شرائه بناءً على ما يفعلونه أو يشترونه.

 

هؤلاء هم Instagrammers للياقة البدنية الذين يشاركون مخفوقات البروتين والملابس الرياضية التي يفضلونها. معلمو التجميل الذين يربطون كل لوحة من لوحات ظلال العيون الخاصة بهم برموز الشركات التابعة للحصول على جزء من كل ما يشتريه أتباعهم. مصممي الأزياء الذين ينشرون صورًا جديدة #ootd (ملابس اليوم) تضع علامة على كل علامة تجارية مشمولة.

 

يقوم المؤثرون ببساطة بمشاركة الطريقة التي يعيشون بها حياتهم، والترويج للمنتجات والخدمات التي يستخدمونها على طول الطريق.

 

3. المبدعين الرقميين مقابل المؤثرين

 

على الرغم من أنه قد يبدو أن هذين الاثنين متشابهان إلى حد كبير أو حتى متطابقين، إلا أن الاختلاف الرئيسي يكمن في النية وراء عملهما. قد يستمر منشئو المحتوى في التأثير على جمهورهم ولا يزال المؤثرون ينشئون المحتوى.

 

ومع ذلك، يعمل المؤثرون بقصد إقناع متابعيهم بشراء علامة تجارية معينة، أو منتج، أو خدمة، وما إلى ذلك، لأنهم عادةً ما يتلقون حافزًا أو نسبة مئوية من كل عملية بيع. بدلاً من ذلك، يمكن لبعض المؤثرين فرض رسوم لكل منشور بدلاً من ذلك، بناءً على حجم المتابعين.

 

يعمل منشئو المحتوى بقصد إنشاء محتوى جذاب يقوم بتثقيف وإعلام جمهورهم. لديهم القدرة على تكوين قاعدة جماهيرية كبيرة، لكن الأمر لا يتعلق عادة بمنشئ المحتوى نفسه بقدر ما يتعلق بالمعلومات التي يشاركونها.

 

إليك مثال رائع على شخصية مؤثرة: شاركت Tezza Barton بعض الصور لنفسها مرتدية نظارة LELLO الشمسية وضمنت عبارة تحث المستخدم على اتخاذ إجراء للتسوق في تخفيضات عيد العمال مباشرةً ضمن التسمية التوضيحية لها.

 

مع وجود أكثر من 50000 إعجاب لهذه الصورة، فمن المحتمل أن حفنة منهم على الأقل أجروا عملية شراء بناءً على هذه الصورة وحدها.

 



في استراتيجيتك التسويقية، يمكنك اختيار العمل مع نوع واحد من المنشئين أو كليهما — لكن ضع في اعتبارك أن كل منهما سيؤدي إلى نتائج مختلفة.

 

سيؤدي العمل مع المؤثر إلى صور ومقاطع فيديو تعرض منتجك أثناء العمل. أنت تدفع للمؤثر رسومًا بناءً على حجم جمهوره ومقدار الترويج للمنتج الذي يقدمونه لك.

 

يعمل العمل مع منشئ المحتوى على تزويد نشاطك التجاري بجزء من المحتوى يحيط بمنتجات أو خدمات علامتك التجارية. قد يكون هذا منشور مدونة أو مقطع فيديو أو حلقة بودكاست وما إلى ذلك. من المحتمل أن يكون لمنشئي المحتوى هيكل دفع خاص بهم، سواء كنت تدفع بالكلمة أو بالساعة أو لكل مشروع.

 

دعنا نتعمق في تفاصيل العمل مع المؤثرين مقابل المنشئين الرقميين كجزء من استراتيجية التسويق لنشاطك التجاري.

 

4. كيف يمكن للعلامات التجارية أن تتعاون مع المبدعين الرقميين أو المؤثرين

 

يعد العمل مع المبدعين والمؤثرين الرقميين عمليتين مختلفتين تمامًا، وتؤديان إلى نتائج مختلفة ويركزون على هدفين مختلفين.

 
1.4 يكون العمل مع منشئ رقمي هو خيارك الأفضل عندما:

 

·       أنت بحاجة إلى محتوى احترافي عالي الجودة لعملك

·       تريد استخدام الأسلوب الفريد لمنشئ المحتوى لعرض علامتك التجارية

·   تريد إنشاء مشروع لمرة واحدة دون الاستعانة بمقاول أو عامل مستقل على التوكيل

·       تحتاج إلى استكمال المحتوى الذي يمكن لفريقك الداخلي إنشاؤه

عادةً ما يتم الدفع للمبدعين الرقميين من خلال المشاريع التي يكملونها لعلامتك التجارية. ستتواصل معهم لمناقشة نوع إنشاء المحتوى الذي تريد العمل معهم، وسيقدمون اقتباسًا بناءً على مقدار الوقت الذي سيستغرقه أو النطاق العام للمشروع.

 

2.4 قد يكون العمل مع المؤثر هو خيارك الأفضل عندما:

 

·       تريد زيادة الوعي بالعلامة التجارية أو الوصول إلى جماهير جديدة

·   أنت ترغب في تحسين الثقة في علامتك التجارية وأن يكون لها صدى لدى العملاء

·       تريد الوصول إلى مكانة معينة باستخدام ميزة منتج جديد أو إطلاقه

 

ينشئ المؤثرون حزمًا تميل إلى أن تستند إلى (أ) مقدار الترويج الذي ترغب فيه علامتك التجارية و (ب) مقدار الوصول إلى علامتك التجارية في المتوسط ​​، بناءً على معدل متابعتها والمشاركة. ومع ذلك، يعمل بعض أصحاب النفوذ الجزئي مع العلامات التجارية في التجارة، للترويج لمنتج حصلوا عليه مجانًا.

 

بشكل أساسي، يساعدك المبدعون الرقميون على إنشاء محتوى لاستخدامه في استراتيجيات التسويق أو المبيعات الخاصة بك بينما يساعدك المؤثرون في الوصول إلى جمهور أوسع وزيادة متابعيك.

 

5. ابدأ العمل مع المبدعين والمؤثرين لتحقيق أهدافك

 

خلاصة القول هي أن العمل مع المبدعين والمؤثرين الرقميين على حد سواء يمكن أن يساعد في دفع التسويق إلى الأمام؛ يعتمد فقط على أهدافك العامة.

 

إذا كنت ترغب في بناء جمهور أكبر، فقد يكون المؤثر هو أفضل رهان لك. إذا كنت ترغب في الحصول على المزيد من الضمانات التسويقية، فقد يكون المنشئ الرقمي هو الخيار الأمثل لعلامتك التجارية.

 

قبل أن تبدأ في التواصل، تأكد من توضيح حملاتك على وسائل التواصل الاجتماعي حتى تعرف بالضبط الأهداف التي تريد أن يساعدك المتعاونون معك على تحقيقها. بعد ذلك، يمكنك تحديد ما إذا كان منشئ المحتوى أو المؤثر سيكون أكثر فائدة وابدأ في التواصل مع الأشخاص الذين تفضل العمل معهم.

 

وكالعادة، تأكد من قياس أداء منشئ المحتوى أو حملة المؤثرين بشكل صحيح. يمكنك بسهولة تتبع أهم المقاييس والتحليلات الخاصة بك باستخدام أدوات تحليل.


تعليقات

التنقل السريع